تم هذا اليوم إطلاق خدمة الدفع الالكتروني رسميا، هذا الثلاثاء،  حسبما أعلنته  جمعية البنوك والمؤسسات المالية في بيان لها.

وتم تنظيم  حفل الإطلاق الرسمي لهذه الخدمة من طرف الجمعية بحضور وزير المالية حاجي بابا عمي ووزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال ايمان هدى فرعون، والوزير المنتدب المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنة الانظمة المالية معتصم بوضياف، ومحافظ بنك الجزائر محمد لوكال.

كما ستفتح عدة مؤسسات يوم الثلاثاء هذه الخدمة لزبائنها على غرار اتصالات الجزائر وموبيليس والخطوط الجوية وشركة المياه والتطهير للجزائر (سيال) و"جيزي" و"أوريدو" و"أمانة" للتأمين. 

وستسمح هذه الخدمات الالكترونية التي ستوفرها بصفة متتالية مجوعة ثانية من المؤسسات للزبائن والمشتركين بتسديد فواتيرهم عند شراء الوحدات الهاتفية وتذاكر الطائرة والتسجيل في تأمين السفر عبر بطاقة مابين البنوك (CIB) عبر المواقع الالكترونية 24 سا/24 سا و7 ايام /7 أيام, حسبما افاد به نفس المصدر.

11 بنك جزائري معني بالدفع الإلكتروني

وسيضمن 11 بنكا خدمة الدفع الإلكتروني لزبائنه حسب ما صرح به الوزير المنتدب المكلف بالاقتصاد الرقمي وتطوير الأنظمة المالية معتصم بوضياف.

وكشف السيد بوضياف الذي تكفلت مصالحه بالتنسيق مع بنك الجزائر بإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني أن الأمر يتعلق ب "6 بنوك عمومية و 5 بنوك خاصة".

كما أكد الوزير المنتدب أن مصالحه كانت قد قامت بوضع "قنوات للتبادل بهدف خلق الثقة في استعمال بطاقة الدفع الإلكتروني".

وتتمثل هذه القنوات في وضع موقع إلكتروني يسمح للزبائن بتقديم طلب الحصول على بطاقاتهم و كلمة السر الخاصة بها و تحديد آلات التخليص و كذا آلات توزيع الاوراق النقدية وكذا شرح قواعد الإستعمال السليم و المؤمن لبطاقات الدفع الإلكتروني.

كما سيتم وضع تحت خدمة الزبائن ارقام خضراء مجانية (مكونة من اربع ارقام).

و تتضمن هذه القنوات حملة إشهارية للتحسيس ستبث على القنوات التلفزيونية و المحطات الإذاعية (عربية و أمازيغية و فرنسية).

وكان السيد بوضياف قد أعلن في نهاية يونيو الفارط ان خدمة الدفع الإلكتروني بالنسبة للمؤسسات الكبرى سيتم إطلاقها قبل نهاية 2016.

وسيتم تنظيم حفل الإطلاق الرسمي لهذه الخدمة من قبل جمعية البنوك و المؤسسات المالية  بحضور السيد بوضياف و محافظ بنك الجزائر محمد لوكال.

المصدر : الاذاعة الجزائرية








شارك رايك بالتعليقات



الاكثر مشاهدة


أمريكا تقصف الجزائر بالأسلحة النووية في مسلسل تلفزيوني Designated Survivor




محاولة اغتيال دونالد ترامب قبل قليل علي الهواء في البيت الابيض.. بالفيديو




دونالد ترامب الرئيس الـ45 لأمريكا







هل تملك موضوعا ولا تجده في موقعنا اضفه لتعم الفائدة اضافة موضوع جديد ×

    Follow @ma9alet