هناك انواع كثيرة من الخضراوات التي تزرع و المنازل منها من تنمو و تثمر و منها من لا  تنبت اصلا وذلك راجع لعدة اسباب اليك قائمة لنباتات سوف تنبت في  منزلك 100%

  1. البطاطا
  2. البصل
  3. الثوم
  4. الخس
  5. الاناناس
  • البطاطا

يمكنك زراعة البطاطا داخل منزلك، يكفي أن تضع حبّات البطاطا التي ظهرت عليها البراعم الصغيرة وتركها في درجة حرارة الغرفة، من ثم وضعهم في وعاء مسطح مليء بالتراب وكلّما لاحظت نمو الجذور أضف طبقة أخرى من التراب.

  • البصل

ازرع البصل في وعاء على عمق واحد سنتميتر وضعه في مكان مشمس، اسقيه عند الحاجة ولكن بكميات معقولة حتى لا تتعفن الجذور. مع الأيام ستلاحظ نمو المزيد من الأوراق وعندما تفرخ يجب تخفيف الري

  • الثوم  

معظم الثوم الذي يصل إلى بيوتنا يصل إلينا من الصين ما يعني انه مضاف إليه مواد كيمائية حتى يتحمل المسافات طويلة، فلم لا نزرعه نحن؟ من الافضل زراعة الثوم في فصل الخريف مع العلم انه يمكن زراعته في أي وقت من السنة. ضع رأسا من الثوم في وعاء من التراب على عمق 5 سنتميتر ولكن تأكد بأن يكون الجذور في الاسفل.

 

  • الخس / الملفوف

ضع الخسة في وعاء وتأكد من أن الجذور فقط في الماء، يجب تغيير الماء يوميا ويمكنك رش أوراق الخسة من وقت إلى آخر. ضع الخس في مكان مشمس، ستلاحظ نمو أوراق جديدة بسرعة. يمكنك زراعة الملفوف بالطريقة نفسها.

  • الأناناس

هل انت مستغرب نعم يمكنك زراعتها في منزلك وذلك بنزع أوراق الأناناس ووضعها في وعاء من الماء أو في التراب في مكان دافئ. ستلاحظ نموها بعد ايام قليلة.








شارك رايك بالتعليقات



الاكثر مشاهدة


حيوان المارخور




العثورعلى اكبر سحلية في استراليا




في ايرلندا الشمالية يلجأ صاحب الخراف هذا إلى صبغها ليسهل عليه إيجادها في المناطق الثلجية







هل تملك موضوعا ولا تجده في موقعنا اضفه لتعم الفائدة اضافة موضوع جديد ×

    Follow @ma9alet