محمد صلاح (مواليد 15 يونيو 1992 في بسيون ، الغربية ، مصر) هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي روما الإيطالي.

بدايته

بدأ صلاح حياته الكروية كناشئ في نادي المقاولون العرب، حيث كانت أولى محطاته الابداعية. خاض محمد صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010، أمام نادي المنصورة في لقاء انتهى بالتعادل 1-1. في موسم 2010–11، أصبح صلاح لاعباً أساسياً بالفريق، و سجل أول أهدافه في 25 ديمسمبر 2010 أمام نادي الأهلي في لقاء انتهى بالتعادل 1-1. ساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بجعله محل اهتمام وسائل الإعلام.

. كان على وشك الانتقال لنادي الزمالك قبل الانتقال لصفوف نادي بازل السويسري، قبل أن يعرقِل انتقاله رئيس نادى الزمالك ممدوح عباس، معللا بصغر سنه و قلة خبرته و لعب صلاح أولى مبارياته في الدوري الممتاز، وهو في الـ18 من عمره، وشارك بديلاً أمام نادي المنصورة، ثم سجل أولى أهدافه في الدوري الممتاز أمام النادي الأهلي في الموسم نفسه، في 25 ديسمبر 2010 في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

النوادي التي لعب معها

  • بازل : في عام 2012 وبعد مستواه اللافت مع نادي المقاولون العرب، كان صلاح في طريقه إلى التعاقد مع نادي الزمالك في الصفقة التي عُرقلت بسبب رئيس النادي آنذاك ممدوح عباس، ليتم بازل السويسري تعاقده مع الفريق في أبريل 2012 في الصفقة التي بلغت مليوني يورو، وسجل صلاح أول أهدافه الرسمية في الدوري السويسري أمام نادي لوزان، وفاز مع بازل ببطولة كأس سويسرا، واختِير أحسن لاعب أفريقي صاعد عام 2012، وكأحسن لاعب في الدوري السويسري عام 2013
  • تشيلسي :

    للمرة الثانية؛ صلاح بين عدة عروض أكثرهم جدية إديي تشيلسي وليفربول الإنجليزي، وعلى عكس رغبة جميع متابعيه، جاء اختيار صلاح اللعب لأصحاب القميص الأزرق، بيما كان يفضل جمهوره أن يذهب صلاح إلى نادي أقل من تشيلسي، لتكون فرصة اللعب أفضل، وقد أحرز صلاح أول أهدافه للبلوز أمام فريق الأرسنال في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي 6-0

  •  

    فيورنتينا:لم تكن أوضاع صلاح في تشيلسي مرضية لطموحه ولا لجمهوره، فقد لازم دكة البدلاء لفترات طويلة لم يعتدها صلاح في مسيرته، لذا كان قراره بالرحيل في إعارة لمدة 6 أشهر لنادي فيرونتينا الإيطالي في فبراير 2015، جزءاً من صفقة انتقال خوان كوادرادو من فيرونتينا الإيطالي إلى تشيلسي الإنجليزي، وقد شارك صلاح لأول مرة أمام أتلانتا في 8/2/2015 في المباراة التي فازت فيها فيرونتينا 3-2 في يوم 3 فبراير 2015، انتقل محمد صلاح إلى نادي فيورنتينا الايطالي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر على أن يكون للنادي الحق في التجديد لموسم آخر، ويعتبر هذا الانتقال جزءً من صفقة انتقال كوادرادو إلى تشيلسي. أحرز صلاح أول أهدافه مع فيورينتينا في مباراتهم ضد ساسولو والتي انتهت بفوز فيورينتينا بنتيجة 3-1.
  • روما :و قد انضم محمد صلاح الي نادي روما مع مطلع الموسم الكروي 2015 - 2016 وويعد هذا الموسم هو أفضل مواسم صلاح حيث قد استطاع تسجيل14 هدف في الدوري الممتاز الإيطالى Serie A أصبح بهم هداف فريقه و شارك في دوري أبطال أوروبا وأحرز هدفاً وحيداً به.... ولعب أيضاً أمام الأندية الأوروبية الكبرى مثل نادي برشلونة و نادي ريال مدريد الاسباني وأرهق دفاعاتهم وأحرز أهدافاً فى بعضهم وصار من أحد اللاعبيين الأساسيين في فريق روما وأصبح من أفضل لاعبى الدورى الإيطالى وحقق أرقاماُ قياسية عديدة فيه إلا أنه

    مسيرته الدولية

لعب محمد صلاح مع منتخب الشباب في كأس العالم للشباب 2011، و كان جزءاً من المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012 و نجح في هز شباك المنتخب البرازيلي الأوليمبى و سجل في جميع مباريات الفريق في دور المجموعات، كما أصبح من نجوم المنتخب المصري الأول، بعدما أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري في مرمى النيجر، كما أحرز أول هاتريك دولي له في مرمى زيمبابوي في يونيو الماضي، و في العموم يمتلك مهاجم روما سجلاً ممتازاً مع منتخب بلاده حيث خاض 48 مباراة دولية حتى الآن أحرز خلالها 30 هدفاً"

 

 

 








شارك رايك بالتعليقات



الاكثر مشاهدة


الجزائري سهيل نوري بطل في صمت




عالم الفيزياء نور الدين مليكشي عالم جزائري يعمل بوكالة ناسا




رياض محرز نجم ليستر سيتي معلومات كاملة







هل تملك موضوعا ولا تجده في موقعنا اضفه لتعم الفائدة اضافة موضوع جديد ×

    Follow @ma9alet