ملابس البنات

تقع الفتاة في الحيرة عند ذهابها للسوق لاختيار اللباس المناسب لها، فكثيراً ما نُلاحظ وجود العديد من الملابس الجميلة المعروضة، إلّا أنّها ليست كذلك عند القيام بارتدائها؛ ويعود السبب في ذلك إلى تفاوت شكل الجسم من فتاةٍ لأخرى؛ فهناك موديلات تُظهر الجسم بشكلٍ أكثر امتلاءً، وأخرى تظهره أكثر طولاً وهكذا، الأمر الذي لا يلائم جميع الأشكال. وسنذكر في هذا المقال عدّة نصائح لاختيار الملابس بناءً على شكل الجسم، وبناء على الطول.

طرق اختيار الملابس

حسب شكل الجسم

شكل الساعة الرملية: تكون الدهون فيه موجودةً في منطقة أعلى الكتفين، ومنطقة الفخذين والأرداف من الأسفل.لذلك اختاري الفساتين التي تظهر جمال خصرك، والملابس ذات الملمس الناعم، والبناطيل الضيقة المتسّعة من الأسفل، والتنانير القصيرة دائرية الشكل.

شكل كمثرى: تكون الأكتاف فيه ضيقة، بحيث يكون قياس الفخذين والأرداف أكبر بشكلٍ ملحوظٍ من قياس الأكتاف، لذلك اختاري الملابس المزخرفة من الأكتاف والواسعة من الأسفل، والفساتين الضيقة أعلى الخصر والواسعة أسفله، وسراويل الجينز الستريت أو المستقيمة والتي تكون بذات العرض من الأعلى والأسفل.

شكل مثلث مقلوب أو فراولة: وتكون الأكتاف فيه عريضة، والفخذين والأرداف أكثر ضيقاً، لذلك اختاري الألوان الزاهية والأقمشة الخفيفة من القمصان والبلايز، والخصر العالي من الجينز والتنانير.

شكل مستطيل أو موزة: فيه يكون عرض الأكتاف مساوٍ تماماً لعرض الوركين. وهو الجسم النحيف أو جسم عارضات الأزياء، لذلك اختاري الفساتين ذات الثنيات، وملابس بعدّة طبقات، والتنانير الواسعة، وتجنّبي النقشات عند اختياركِ لها.

شكل بيضاوي أو تفّاحة: تتوزع الدهون فيه في المنطقة العلوية، مع صغر الحجم من الأسفل، لذلك اختاري ملابس من اللون الأسود أو الألوان الغامقة الخالية من الزخرفة والنقوش في المنطقة العلوية، والمزخرفة من الأسفل، وتجنّبي الملابس الخفيفة، والتنانير والجينز الضيّقة.

حسب الطول الفتاة

القصيرة: لإطلالة تُظهرك بشكلٍ أكثر طولاً، اختاري: القصّات مرتفعة الخصر، سواء عند شراء البنطلون، أو الشورت، أو التنورة. الملابس المخططة بشكلٍ طوليّ، تجنّبي تلك المخططة بشكلٍ عرضيّ أو المحتوية على نقوشٍ كبيرةٍ. الحقائق صغيرة الحجم ذات الذراع الطويلة، أو دون ذراعٍ أصلاً. الأحزمة الرفيعة بدلاً من العريضة. البنطلون ذي القصّة المستقيمة أو الضيقة بدلاً من الواسعة من الأسفل. الملابس المطابقةً لمقاسك تماماً؛ فالملابس الفضفاضة سواءً كانت جاكيت، أو بلوزة، أو بنطلون فهي تزيد شكل الجسم القصير وضوحاً. حذاءً مدبباً من الأمام، أو حقيبةً ذات هيكلٍ صلب، أو سنسالاً مدبباً. ياقة أو قبّة البلوزة على شكل (V) أو (U).

الفتاة الطويلة: لإطلالة تُظهرك بطولٍ مناسبٍ: تجنّبي كافّة النصائح في الفقرة السابقة؛ فهي تزيد الجسم طولاً. اختاري التنانير القصيرة، أو متوسّطة الطول بدلاً من الطويلة. ارتدي الأحزمة من الوسط، والتي تبرز منطقة الخصر. اختاري الملابس ذات الألوان الزاهية.

 








شارك رايك بالتعليقات



الاكثر مشاهدة


أمريكا تقصف الجزائر بالأسلحة النووية في مسلسل تلفزيوني Designated Survivor




محاولة اغتيال دونالد ترامب قبل قليل علي الهواء في البيت الابيض.. بالفيديو




دونالد ترامب الرئيس الـ45 لأمريكا







هل تملك موضوعا ولا تجده في موقعنا اضفه لتعم الفائدة اضافة موضوع جديد ×

    Follow @ma9alet