في عام 1980، قام الفيزيائي Tim Berners-Lee والذي كان عاملا في المؤسسة الأوروبية للأبحا ث النويية سيرن باقتراح واعداد نموذج بدئي لنظام يمكن باحثي المؤسسة  من استخدام ومشاركة المستندات. وفي عام 1989 قام بكتابة مذكرة يقترح فيها نظام نص فائق hypertext مبني على الإنترنت، وقام بوصف لغة HTML وبكتابة برامج المزود والمتصفح في أواخر عام 1990.

مفهوم – لغة HTML اتش تي ام ال، هي لغة النصوص التشعبية و بالإنجليزية Hypertext markup language أو كما تعرف بـ HTML ، هي اللغة التي تستخدم في انشاء و تصميم صفحات و مواقع الويب و تعتبر الهيكل الرئيسي لأي صفحة أو موقع علي الويب.

لا تعتبر لغة الـ HTML لغة برمجة و لكنها تستخدم في اعطاء الأوامر لمتصفح الانترنت وترشده فيها الي طريقة عرض الصور والروابط والنصوص والأشياء الأخري التي تحتويها الصفحة و أماكن عرض كل منها داخل الصفحة، كما تقوم بإمداد المتصفح بالمعلومات الخاصة بالصفحة مثل عنوان الصفحة و وصفها و الكلمات الدلالية الخاصة بها .

يجب أن يكون مصمم أو مبرمج المواقع علي دراية جيدة بلغة الـ HTML حيث أنها البنية الأساسية لأي صفحة علي الويب، كما أنه من السهل تعلمها و التعامل معها فهي لا تطلب منك أي خبرة مسبقة عن أي لغة برمجة.

تم إصدار أول نسخة من الـ HTML عام 1990 و منذ ذلك الحين واللغة في تطور مستمر حتي صدرت أحدث نسخة و هي HTML5 عام 2012 و التي تحتوي علي العديد من المميزات و الخصائص الجديدة و المفيدة

تبدأ أكواد HTML بالوسم 

، وتنتهى بالوسم  .يقوم متصفح الوب بترجمة السطور البرمجيّة بلغة HTML إلى محتوى مرئي سهل القراءة لزوار الموقع.








شارك رايك بالتعليقات



الاكثر مشاهدة


جيزي تطلق مودم انترنت 4G للجزائريين تعرف عليه




كيفية استلام أموال قوقل ادسنس من ويسترن يونيون في الجزائر




تحميل برنامج photoshop cs6 بحجم صغير







هل تملك موضوعا ولا تجده في موقعنا اضفه لتعم الفائدة اضافة موضوع جديد ×

    Follow @ma9alet