خطوات سهلة لتتخلّصي من حب الشباب نهائياً 

يعتبر حب الشباب كابوس الفتيات في مرحلة المراهقة. فهو يحوّل الوجه الجميل الى وجه ممتلئ بالبثور مما يجعل الفتاة غير مرتاحة مع نفسها.

يمكن تغيير هذا الحال ب10 خطوات تغيير نمط حياتك وتمنع حب الشباب.

  1. احصلي على قسط وافر من النوم: أثبتت الدراسات ان الحصول على ما يكفي من نوم يساعد على الحصول على بشرة سليمة، و كل ساعة تأخير في النوم تزيد الإجهاد النفسي بنسبة 14 %، الأمر الذي يزيد من إنتاج مادة "غلايكورتيكود"، والتي يمكن أن تؤدي إلى تشوهات في وظيفة وبنية الجلد، كظهور حب الشباب.

  2. الإقلال من تناول السكر: يجب الحد من تناول السكر. فالغلوكوز يؤدي الى إرتفاع نسبة الدم بسرعة مما يزيد في إفراز الأنسولين الذي يؤدي الى تدفق الدم الى الغدد الصماء ويجعل استجابة الخلايا الهرمونية سريعة، التي يمكن أن تؤدي إلى انسداد المسام، إفراط في نشاط الغدد.

  3. ممارسة الرياضة بإستمرار: ان ممارسة الرياضة تخفف التوتر والضغط النفسي، السببان الأساسيان لظهور حب الشباب، ويحرك الدورة الدموية الأمر الذي يساعد على دخول الأوكسيجين بشكل أسرع. وبعد العرق، يجب الا ننسى أخذ حمام سريع وذلك لمنع تجمع اي بكتيريا على مسام البشرة او التسبب بإلتهاب.

  4. الإكثار من شرب المياه: الإكثار من شرب الماء يساعد على إزالة السموم الداخلية في الجسم ويمنع جفاف البشرة.

  5. إستعملي واقي الشمس: الشمس تجفف البشرة ولذلك يجب ان تستعملي واقي الشمس بشكل يومي.

  6. أخد الأحماض الدهنية بإنتظام: ان أحماض أوميغا 3 الدهنية تسيطرة على إنتاج الليكوترين B4، وهو الجزء الذي يمكن ان يسبب التهاب حب الشباب. وهذه الأحماض موجودة في الأطعمة مثل الجوز والأفوكادو، وزيت بذور الكتان، وسمك السلمون.

  7. اغسلي وجهك بكثرة: ان إفراز الغدد الزيتية في الوجه مرتفعة اكثر من اي منطقة اخرى. وهذه الزيوت تسبب البذور والرؤوس السوداء وخاصة مع العرق والماكياج والغبائر والأوساخ الذي يتعرض لها الوجه.

  8. قشر الوجه: يساعد قشر الوجه على إزالة الخلايا الميتة وفتح مسام البشرة وبالتالي يحميكي من مخاطر ظهور حب الشباب

  9. إزالة جراثيم هاتفك الخلوي: أظهرت دراسات عدة ان الهواتف تحمل الجراثيم التي تنتقل عبر أصابعك من خلال الكتابة او على وجهك من خلال التكلم. إضافة الى ذلك، ان الحرارة الذي يحفظها هاتفك تساعد على تكاثر البكتيريا، وللوقاية من هذا الأمر، يجب مسح الهاتف يومياً بالمطهرات.

  10. أغسلي وجهك بعد العناية بشعرك: ان المواد المستخدمة للعناية بشعرك من مرطبات وشامبو وكريم تسبب بعض الأحيان حب الشباب. فبعد إمتصاص الجلد هذه المستحضرات، تتشكل بكتيريا كاخل الخلايا وتسبب حب الشباب.








شارك رايك بالتعليقات



الاكثر مشاهدة


طريقة لتطويل الشعر في يوم بسرعة فائقة




خلطات سحرية لتطويل شعر بشكر سريع




أسهل طريقة لزيادة الوزن في أسبوع







هل تملك موضوعا ولا تجده في موقعنا اضفه لتعم الفائدة اضافة موضوع جديد ×

    Follow @ma9alet